«
°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°
»نحن لا نحتاج إلى كلمات حتى نعرف بعضنا نحن بشر ما نحتاجه هو مشاعر صادقه تبدأ من العيون وتنتهي بالقلوب
يمثلون لك الحب والأحترام وتعتقد أنك كل شي في حياتهم وأنهم يحبونك كل الحب ومستحيل أن يسيئون إليك
وتكتشف في النهايه أنك لا شي في حياتهم يجرحونك بكلماتهم وعندما تنبهمم أنهم جروحك بكلماتهم تكتشف حقيقتهم
في البدايه نعرف بشخصيات القصه..
بيت بو محمد
الأب أبو محمد مدير مدرسه قوية الشخصية أنسان مثقف جدا متفهم للحياة طيب وخلوق..الأم أم محمد مربية بيت طيبه مثل زوجه تحب الخير حساسة جدا ..محمد هو الأبن الأكبر عمره 21 سنه طالب في الجامعه محبوب من العائلة كلها .. سهى عمرها 19 سنه تدرس في كلية خاصة قوية الشخصيه ..أحمد عمره 15 في الصف 9 يكره الدراسه والمدرسه .......
بيت بوفهد
الأب بو فهد ((أخو بو محمد)) يملك شركة و يمتلك شخصية الأنسان العصبي ...الأم أم فهد مربية بيت حساسه ولكنه لا تحب من يأذي أبناءها حتى وأن كان أبناءه هم أصحاب المشكلة ...فهد هو الأبن الأكبر وهو فعلا الأبن الأكبر خلوق فاهم الحياة يعرف كيف يتعامل مع الناس عمره 25 يعمل مع أباه في الشركة ..سعود عمره 23يعمل في شركة أبوه شخصية ضعيفه نوعا ما .. نسايم وعمرها20 تدرس في الجامعه مع أبن عمها محمد ..شمايل عمرها 19 تدرس في كلية خاصة مع بنت عمها سهى ... صالح عمره 15 في الصف 9 ..ويسكن معهم الجد
بيت بو سلطان
الأب بو سلطان أستاذ اللغة العربيه طيب وحنون وهو صديق بو محمد..الأم أم سلطان مدرسه في كليه خاصه مثقفه وحبوبه جدا .. نهى عمرها 19 تدرس في كليه خاصه .. سلطان عمره 15 في الصف 9 ...
وستظهر شخصيات أخرى في القصه ...
أعتادت كل يوم وقبل أن تنام أن تفتح دفترة الوردي وتبدأ بكتابة كل ما يدور في ذهنها وتخزنه في ذلك الدفتر البسيط الذي يحكي كل تفاصيل عمرها جلست سهى فوق سريرها ووضعت دفترها في رجليها وبدأت بالكتابه
((لا أدري من أين ابدأ أو بمن ابدأ فالكل يستحق أن يكون الأول سوف أبدأ بك يا غالي يا كبيرنا يا بركتنا جدي وحبيبي كلما ضاق بي الحال من حال هذه الدنيا لجأت إليك ونمت في خضنك أعيش فيه دقائق لأنسى الهم والتعب وكل شي ربما يكون حضنك هو الحب الكبير والقلب الحنون و لكني بمجرد أن أرى أبتسامتك أرى الأرض كلها تبتسم))
أغلقت دفترها لتنام طرق عليها باب غرفتها
سهى: تفضل
محمد:نايمه ؟؟
سهى: لا ما نايمه على وشك النوم تبي شي
محمد:أيه
سهى:شنو
محمد: الصراحه عندنا بنت في الجامعه
سهى: آهاا
محمد: لايروح فكرك بعيد خليني أكمل
سهى :كمل
محمد: هذي البنت أسمه مريم اليوم كلمتني وقالت أن بينها وبين سعود ولد عمي علاقة حب وأهلها أكشفوها وهي حاولت تتوصل له اليوم بس ما أقدرت لان أهلها أخذوا منها موبايله وهي تبي تقوله أن أبوها بكرة بيجي عند أبوه عشان ما ينكر السالفه ويقوله أن هو ناوي يخطبها
سهى: أنت قلت له
محمد: أنا ما قلتله أخاف تخرب العلاقة بيني وبينه قلت حق نسايم لما شفتها في الجامعه توصل حال أخوها أن البنت كلمتها هي ونسايم قالت أن راح تقوله
سهى: خلاص محمد أنت أنتهى دورك الحين ليش مشغول في السالفه
محمد: تدرين من شنو مشغول من أن سعود ينكر السالفه وأنت تعرفينه شخصيته ضعيفه
سهى : لا تشغل بالك ولا هم يحزنون الموضوع هم دخلوا فيه ومثل ما دخلوا يقدرون يطلعون
محمد:أسف سهى أزعجتك
سهى: أفاا عليك إذا ما أسمعك أسمع من يالغالي
أبتسم محمد أبتسمه رسمت فيه وجه الفرح
محمد: تصبحي على خير
سهى:وأنت من أهله
في صباح اليوم التالي وفي طاولت الطعام
محمد: صباح الخير
الجميع:صباح لنور
بو محمد:محمد
محمد:نعم يبه
بومحمد:ينعم الله عليك وصل أخوك المدرسة أنا مشغول اليوم بروح الوزارة
محمد:أنشاءالله يبه
سهى : وأنا من يوصلني
بومحمد: أنا بوصلك لان نفس طريقي
أحمد:خلاص يبه ما اروح عشان ما تعب محمد معاي
بومحمد:بتروح وغصبن عليك
أم محمد: لا تنسوا لما ترجعوا تعالوا بيت عمكم
سهى :أنا برجع مع بنت عمي لا تمروا لي
.................................................................................................... ..............
بيت بو فهد..
بو فهد:مابي تأخير اليوم كل واحد منكم يخلص دوامه يرجع البيت اليوم عمكم وأولاده زايرينا
أم فهد:شفيك سعود مو على بعضك
سعود: هااا يمه ما فيني شي
نسايم تكلم أخوها بصوت واطي:لا تخون في البنت
سعوديرد بصوت واطي:أنا ما جاهز حاليا
نسايم :يبه أسمحلي أنا تأخرت
بو فهد:الله يحفظك
قبلت رأس جدها وذهبت إلى الجامعه
....................................................................................................
في السيارة رن موبايل محمد
محمد:هلا
نسايم:صباح الورد
محمد: صباح النور شخبارك
نسايم:أحد جنبك
محمد:أيه
نسايم:وين أنت
محمد: في السيارة
نسايم: بنتظرك في الجامعه
محمد:أوصل أخوي أحمد وأجي
نسايم:باااي
احمد:منو تكلم
محمد:زميلي في الجامعه
أحمد: الحين زميلك في الجامعه يخلي عيونك تلمع
محمد:حمووود خلي عنك سوالف قلتلك زميلي
أحمد:خلنا من زميلك قولي أنت شلون صرت شاطر
.................................................................................................... .................
في الكليه ..
شمايل:ياااي أكرها هالمس شايفه نفسه
سهى :هي شايفه نفسه بس عليها شرح حلو
شمايل:أمس طلعتني من الكلاس عشان كنت أكلم نهى
نهى: أنا أفضل تدرسنا ها المس ولا تدرسنا أمي
شمايل:عشان تاخذ راحتها
سهى:شخبار العاشق
نهى:وااي أسكتي مكرهنني بشي أسمه أيميل
سهى:غيري أيميلك
نهى: لا ما غيره عشانه أنا وايد عاجبني أيميلي مستحيل أغيره
شمايل: عاجبنه أيميلات العاشق أقول بعدك ما عرفتي من هو
نهى : لا ما عرفته
.................................................................................................... ......................................
في الجامعه
محمد:اليوم حموود ما قصر في السيارة
شمايل:أنا أسفه
محمد: لامايحتاج تتأسفي شمايل شصار
شمايل :أنا قلت له بس هو قالي لا تتدخلي وهو ما جاهز الحين ومستحيل يتزوج بنت من هالنوع
محمد:أنا كنت متوقع لانه هو ماخذ الدنيا لعبه وعمره ما راح يفهم الحياة صح
شمايل:أنا محاظرتي بدأت بروح
محمد:زعلتي
شمايل: مستحيل أزعل منك وأنت ما قلت غير الحق أخوي وأنا أعرفه بس أخاف إلي سمعته من أخوي بكره أسمعه منك يا محمد الدنيا تخوف ماله أمان
محمد:مستحيل أن أقول هالكلام أنت الروح المزروعه فيني أبيع الدنيا وأشتريك يا بعدهم
.................................................................................................... ...............................................
في الشركه
في مكتب بو فهد
فهد:يبه شرايك في الموضوع
بو فهد: الفكرة حلوه بس تحتاج وقت طويل
فهد: نحن نطرح الموضوع ونشوف شنو ردت فعلهم وإذا وافقوا نبدأ على طول
بوفهد:صار بس فهد حط في بالك أن مزانيت الشركه تحت حسابك
رن تلفون المكتب
بو فهد: نعم نوره
نوره(سكرتيرة ):بو فهد في رجال أسمه ناصر سليمان يريد يقابلك
بو فهد:بس أنا ما أعرفه
نوره :هو مصر أن يشوفك
بو فهد :خليه يتفضل
دخل الرجل وكان طويل القامه في نفس سن بوفهد تقريبا
ناصر:السلام عليكم
بوفهد+فهد:وعليكم السلام تفضل
ناصر: الله يزيد فضلك
بوفهد:أنا بوفهد وهذا ولدي فهد
ناصر:والله يا خوي أنا جاي وكان نفسي أقبلك بس ما بهذي المناسبة بس أنا مضطر
بوفهد:تفضل يا بو
ناصر:بو جاسم
بو فهد:أمر يا بو جاسم
ناصر:ما يامر عليك عدو أنا عندي بنت تدرس في الجامعه وأمس أكتشفت أنها على علاقه مع ولدكم وأنا ما أريد شي ياخوي غير تبعدوا ولدكم عن بنتنا وهي للحين لا أخونه يعرفوا ولا أحد غيري هذي عرضي يا بو فهد وأريد استر عليها
بوفهد:من من أولادي
ناصر:سعود..
بوفهد:فالك طيب يا بوجاسم ونحن أسفين يا خوي
ناصر: مشكور يا بو فهد
طلع ناصر من المكتب
بوفهد (بكل عصبيه):روح نادي أخوك سود الله وجه ..
.................................................................................................... ..................................................
في المدرسه
صالح:قوه أحمد شخبارك
أحمد:هلا صلووح أنا تمام وينك أنت اليوم
صالح:جاي متأخر اليوم وكان الطابور خلاص بادي
أحمد:تعرف أستاذ حمد
صالح:أيه شفيه
أحمد:يقولون صارله حادث وهو في المستشفى
صالح:الحين أروع أستاذ في المدرسه يصيرله حادث وهذا الكريه أستاذ عمر ما يصيرله شي ولا يغيب ولا يوم
أحمد:اليوم أستاذا عمر قالي يخبر علي أبوي
جاء سلطان
سلطان :قوة شباب
.................................................................................................... ..................................
في الشركة
في مكتب سعود
فهد:أقول سعود روح البيت
سعود:ليش
فهد:أبوي معصب عليك وهو قالي أناديك أخاف تسوا لنا ضجه في الشركه روح أنت البيت أحسن في البيت ولا في الشركه
سعود:وليش معصب علي أنا شسويت
فهد: أنت ما تسوي شي بس تجيب أكبر المشاكل أنت روح الحين البيت وتفاهم في البيت
.................................................................................................... .........................................................................
بيت بو فهد
أم فهد:شرفتينا
أم محمد:الله يزيدك شرف شلونك يبه
الجد :نحمد الله ونشكره أنت شلونك وشلون العيال
أم محمد :الحمدلله كلهم بخير
دخل سعود وكان جدا معصب
سعود: السلام
الجد: عليكم السلام شفيك معصب
جلس سعود في الكرسي بكل عصبيه
سعود:ولـــدك هذا
أم فهد:قليل الحياء هذا أبوك
أم محمد:شلونك سعود
سعود:هلا خالتي أسف خالتي ما شفتك
الجد:أنت بتشوف أحد وأنت جاي مابقى باب ما**رته
.................................................................................................... ............................
في السياره
سهى:هي قالت بكرة كيف بتروحي
شمايل:أكيد بروح
سهى :عيل مري لي انا بروح معاك
شمايل: خلاص بمر لك بس لا تأخرين أول ما أدق لك تطلعين
سهى: بطلع
شمايل:بنشوف
.................................................................................................... ..........................
في بيت بو فهد
بو فهد:علمن يوصلك ويتعداك بكره بنروح نخطب البنت وغصبن عنك بتتزوجها
سعود:أي بنت يبه
بو فهد(بصوت عالي ):لا تغشم حالك
فهد:هدي بالك يبه بتفاهم كل شي يمشي
الجد:فهمني شالسالفه داخل علينا بعصبيتك
دخل بو محمد والبنات ومعاهم باقي الشباب
بو فهد:أبو البنت إلين الشركة جاي يشتكي عليه مو قاصر غير مشاكله توصل الشركه هذا ما عنده حس بالمسؤوليه
بو محمد:وسع صدرك يا خوي طيش شباب
بو فهد: بيتزوجه وغصبن عنه
فهد:يبه هو بس كان يكلمه ما كان حتى يشوفه
بوفهد:مو قاصر غير أن يشوفها لا تحلم بعد اليوم بشي أسمه موبايل إذا موبايلك يجيب لنا مشاكل أحسن أ**ره وأنتوا كلكم تحطوا موبايتكم هنا وبسرعه إلا فهد
شمايل:نحن أيش يخصنا هو يجيب المشاكل نحن نتحمل
بو فهد:تشب أنتيه
شمايل:نحن مانتحمل أخطاء غيرنا
بوفهد: قلتلك سكتي
بو محمد:أسكتي يبه
أم فهد: أنت ليش معصب على العيال هي لو ما كانت تريده يكلمه كان ما غصبها هي وحدها تبيه يكلمها
بو فهد:حطوا موبايلاتكم هنا وبسرعه
حط صالح موبايله في الطاوله وحطت نسايم موبايله وحط سعود موبايله وحطت شمايل موبايلها وقالت
شمايل:هم يغلطوا ونحن نتحمل
بو فهد: روحي قولي حق الخدم يجهزوا طاولت الغدا أحسن من الكلام الفاضي
شمايل:خليه هو يروح صاحب المشاكل هو مفروض يتعاقب ما نحنا
بو فهد:بسرعه يا أم لسان طويل
.................................................................................................... .....
بيت بو سلطان
سلطان:يبه أنا بروح بيت عمي بو محمد بعد المغرب عندأحمد نلعب بلا ستيشن
نهى:وأنا بكرة بجيوا عندي البنات وأريد
بو سلطان:أعرف ما يحتاج تقولي وأنت أم سلطان ما تبي شي
أم سلطان:أبي سلا متك
بو سلطان: مشكور يا أم سلطان
نهى:بدينا يبه
.................................................................................................... ..................................................................
بيت بو فهد بعد الغدا
جلسوا جميعهم في صالة ذلك البيت الكبير
بومحمد:أقول فهد متى ناوي تتزوج
فهد:بعدنا عمي تو الناس
بومحمد:كمل نص دينك وأنا أبوك
فهد:عندي مشروع في الشركة أخلصه وأنشاءالله إذا خلصته بتزوج
بو فهد:سعود خليك جاهز بنروح نخطب
أم فهد:لا تغصب الولد على شي هو ما يريده وبعدين خلاص ما راح يكلمها
بو فهد:هذا عرض ناس مو على كيفه يلعب فيه ويكون في علمك هذا أخر مشكله توصلين وأي وحده بعده أنسى أنك موجود في الدنيا
شمايل:والموبايلات
بو فهد:لا تحلمون فيها
نسايم :يبه أنا أريد أغير لابتوبي وأنت قلت اليوم تشتري لي
بوفهد:بشتري لك لاب توب ولا يهمك
شمايل:أحم أحم هذي نسايم ولو بغت الروح بترخص لها
سهى:جدي شلون الكتابه معاك
الجد:بعدني مواصل فيها
سهى:أنا أول وحده أقرأ الروايه
الجد:أكيد أنت اول وحده مافي أحد ورثني في الكتابه غيرك
صالح:تكلموا الأدباء
.................................................................................................... .......
بيت بو سلطان
في غرفة نهى فتحت إيميلها
وبدأت بالقراءه
""كل يوم أسألك عن حالك ولا تجيبني وأنا على علم أنك تقرأين كل يوم ولكن لا يهم المهم أنك تقرأين كلامي ...
البارحه وقبل أن أنام طرئتي على بالي فتحت نافذتي وجدت القمر مكتمل وملامحك تتوسطه ....
سألني القمر مابك وما الذي في خاطرك ..
..لم أعرف الرد عليه سوى بدمعت صغيرة نزلت من عيني ...
مسحت دمعتي لأثبت قوتي
رجع وسألني مرة أخرى
لماذا مسحت دموعك بكل هذا الجبروت ..
هل هي لا تستحق دموعك ..
قلت لا ياقمر ..
فهي تستحق روحي فكيف بدموع
ولكن خفت أن أبكي وتصاب هي بمكروه ..
سألني القمر أتحبها حب أعمى أم حب جنوني ..
قلت أحبها حب أعمى مرتبط بحب الجنون.."""
أبتسمت نهى أبتسامت خجله وطرىء على بالها أن ترد لها بإيميل ولكن قالت لا ليس الآن فأنا حتى الآن لا أعرف أسمه ...
.................................................................................................... ......................................
في بيت بو محمد...
في غرفة سهى وكا العادة قبل أن تنام فتحت دفترها وبدأت بالكتابه
"""إذا سألت عن الحب فماذا تقول؟؟
يتلعثم لسانك ويرتجف جسمك وتبرد يداك..
فلا تستطيع الكلام ولا الحركة..
الحب في البدايه أحساس داخلي لا تستطيع وصفه
يزورك ذلك الأحساس عندما ترى الحبيب أو عندما يذكر أسمه أمامك..
وبعدها تحس أنك محتاج إليه في كل ثانيه ..
الحب عندنا بسريه تامه لان البعض يظن أنه عيب والبعض الأخر يكون الحب عندهم من أولويات الحياه ولكن ..
الحب فطره في الأنسان ..
والحب شعور لا أرادي تحسه أمام شخص واحد..
لا تستطيع أن تمنع شعورك ..صحيح أنك تستطيع أن تضبط نفسك أمامه ..
ولكن لا تستطيع أن تمنع شعورك لانه أحساس داخلي من الاعماق ينبع ..""
.................................................................................................... ...................................
في بيت بو فهد
في غرفة فهد
طرق الباب ..
فهد:تفضل ..
صالح وشمايل:نايم..
فهد:لا دخلوا
شمايل:شنو قاعد تسوي
فهد:أتصفح إيميلي
صالح:نريدك في خدمه
فهد:بخدمك من عيون إذا أقدر أخدمك
شمايل:تسلم عيونك يالغالي قول حق الوالد يرجع لنا موبايلاتنا
فهد:أنا بقوله بس لا تتأملوا
صالح:هو ما يرفض لك طلب
فهد:وأنا بعد ما ارفض له طلب بس هو معصب وأنتوا تعرفونه لما يعصب بس بروح أكلمه
شمايل: روح الحين
فهد:بروح ..
ضحك فهد على لهفة أخونه على الموبايل وراح ليشوف أبوه و هو في طريقه لغرفة أبوه شاف جدة أخذالموبايلات
الجد:وين أخوانك أكيد طرشوك تكلم أبوك
فهد:أيه يبه ولو تشوف شكلهم وهم متلهفين على الموبايل
الجد:أيه يا ولدي نحن في جيل ما يقدرون يتخلوا عن الموبايل الموبايل هو كل شي في حياتهم
فهد:مو لها الدرجه يا الغالي مولدرجه كل شي في حياتهم
الجد:إلا وأكثر يا بعدهم لو أبوك أخذ منهم كتب الدراسه كان ما جنن جنونهم مثل الموبايل
فهد:صدقت يالغالي ...
.................................................................................................... .......................
في صباح اليوم التالي ..
في المدرسه ..
في مكتب المدير..
بو محمد:أنت ليش دايما مفشلين كل يوم أستاذ يشتكي ما بقى أحد في المدرسه ما أشتكى عليك
أحمد:يبه
بو محمد:أنا مليون مره قايلك يبه في البيت في المدرسه أستاذ
أحمد:أستاذ هم دايم ظالميني أنا ما أقدر أسوي شي يهددوني فيك وأنا أنت تعرفين ما يعجبني أحد يهددني
بومحمد:عنتر زمانه ما يعجبه أحد يهدده ولا يقول مظلوم تدري شنو خاطري
أحمد:شنو يبه قصدي أستاذ
بو محمد:خاطري يوم يجي أستاذ ويمدحك ولو بشي بسيط
أحمد:ما أعتقد أستاذ هذا شوي مستحيل ..
بومحمد:روح صفك لا أبتلي فيك الحين ..
أحمد:عن أذنك أستاذ يبه
وضحك أبوه عليه وهو يقول في خاطره متى تكبر يا مجنون ..
.................................................................................................... ............................
في الكليه
في مقهى الكليه
أم سلطان:كيف صار
نوف(مدرسه مثلها ): ما دري شنو أقولك أمس سعيد ولدي يقولي لما أروح المدرسه ما أبي أرجع أحس البيت كئيب كل ما أرجع يضيق بي الحال
أم سلطان:لهذي الدرجه
نوف:وأكثر والبارحه راجع من سفره وكا العاده رجع من السفر ورد لسهر ورجع البيت الساعه 2 ونصف وما يحتاج وأصفلك حالت واحد سكران وبدأالشغل فينا أنا وسعيد وظل يضربنا فتره وبعدين دخلت أنا ولدي في غرفة سعيد وقفلا الباب
أم سلطان:ولما ما يكون سكران شلون يتعامل معاك ..
نوف:ينقلب ملاك ونكون أنا وسعيد كل شي في حياته
أم سلطان:ما في حل يترك الخمر
نوف:أنا ما أعتقد في حل بس لما طلبت من أبوي يطلقني منه قالي مستحيل تطلقي أنا بناتي ما يطلقن وكل ما أشتكي له يقول لي أنت إلي حاربتي الدنيا عشانه مو هذا إلي تحبينه مو هذا إلي جبرتي أهلك عشانه
أم سلطان:الله يعينك أنت و سعيد على هذا الرجل والله يصلحه لك ..
نوف:أسفه حبيبتي دوخة لك راسك من مشاكلي ..
أم سلطان:أفاا عليك ليش نحن صديقات
نوف:الله لا يحرمني منك
.................................................................................................... ..........................................................
في الجامعه ..
محمد:وينك اليوم ما شفتك
نسايم:اليوم ضغط محاظرات شلونك أنت اليوم
محمد:انا الحمد لله تمام بس مشتاقلك أنت مو على بعضك اليوم ..
نسايم:تعبانه محمد أحس نفسي كاره كل شي
محمد:حتى أنا
نسايم: اكيد أنت لا
محمد:شفيك متضايقه
نسايم:اليوم أبوي وأنا طالعه يقولي نسايم أنت عمرك ما بتنزلي راسي وهو يقصد سالفه أمس سالفه سعود
محمد:أنت نسايم حساسه وايد يا عمري أنا بخلص جامعه وبخطبك على طول وما في أحد بيعرف إلي بينا وحتى لو عرف أبوك هو وايد يحبني وأنا بعد أحبه صدقني بيساعدنا وبيشجعنا نتزوج ..
نسايم :ما دري ليش حاسه بشي غريب مخوفني
محمد:مدام أنا معاك لا تخافي أنت ما عندك ثقه فيني
نسايم :عندي
....................................................................................................
في بيت بو فهد...
الجد:أم فهد أم فهد
أم فهد:نعم عمي
الجد:أنا بطلع أشوف بو سالم يمكن بتأخر لا تنتظروني على الغدا ولم يرجع بو فهد قولي لها أبوك يبيك في موضوع ضروري وقولي حق فهد بعد جدك يبيك ضروري يعني يحاول ما يطلعون لحد ما أجي
أم فهد:أنشاءالله ..
....................................................................................................
بيت بو محمد
محمد:قوة يمه
أم محمد:الله يقويك شلون الجامعه
محمد:تمام يمه بس جوعان وايد ..
أم محمد:نتظر أبوك
ودخل بو محمد مع أحمد وسهى
بو محمد:شفيه أبوه
أم محمد:صدق من قال الطيب عند طاريه أنا بقوم أحضر الغدا وأنت بدلوا وأنزلوا
أحمد:يبه الحين يبه ولا أستاذ
ضحك بو محمد وقاله
بو محمد:الله يهديك
سهى:المجنون بيظل مجنون
أحمد:أنت المجنونه يا الكاتبه الشهيره
.................................................................................................... ..........
في بيت بو سالم ..
بو سالم:عاش من شافك بو راشد
الجد:عاشت أيامك جيت على البال قلنا نزورك شلونك وشلون العيال عساهم بخير
بوسالم:كلهم بخير أنت شلونك وشلون عيالك
الجد:نحمد الله ونشكره
دخل أصغر أولاد بو سالم إلي هو خالدوعمره 25 سنه يعمل في شركة والده
خالد:السلام عليكم
بو سالم والجد:وعليكم السلام
خالد:شلونك عمي
الجد:بخير الحمدلله أنت شلونك يبه
خالد:الحمدلله عمي ....يبه تبي شي أنا رايح
بو سالم:لا بيه سلامتك
خالد:مع السلامه
.................................................................................................... ........................
بيت بو سلطان
في غرفه بو سلطان
بو سلطان:تدرين فاطمه ساعات يجي على بالي أتقاعد هالجيل لا يحتمل
أم سلطان:يا حبيبي مو من السهل تكون المهنه ألي أنت فيها سهله والأنسان لازم يتعب عشان يحس بعمله
بو سلطان:يا ليت التعب بس جسمي لا تعب نفسي يعني الطلاب يتعمدون ينرفزوا الأساتذه
أم سلطان:تدري أنت كل جيل وحركاته
بوسلطان:بس تدرين يا عمري أول ما أرجع البيت وأشوف إبتسامتك وأبتسامت العيال أنسى التعب كله
أم سلطان:وأنا يكفيني أشوفك أنت بخير هذا أهم شي عندي بالدنيا يابعدهم كلهم
.................................................................................................... .............................
بيت بو فهد
في مكتب الجد
الجد:ها شقلتوا
بو فهد :أنا ما عندي مانع هذا يوم السعد عندي
فهد:بس أنا ما جاهز يبه
الجد:شنو مو جاهزيبه أنا أبي أشوف عيالك قبل لا الله يأخذ أمانته
فهد:لك طولت العمر يا الغالي وأنشاءالله مثل ما تريد بيصير
الجد:تبي أنت بنت معينه ولا نخلي أمك تخطب لك
فهد:يبه أنا وبصراحه أنا أريد صديقه أختي شمايل أنا شفته تجي عند أختي وهي أنا أشوفها أنسب وحده
الجد:أنت ما يحتاج تبرر أنت بس قول أبي فلانه ونحن بنروح نخطب
بو فهد:من بنته هذي
فهد:بنت جاسم محمد جار عمي بو محمد
بو فهد:أيه عرفته والنعم والله خير ما أخترت
..........................
في غرفة نسايم
تتكلم في الموبايل
نسايم :هلا
محمد:وغلا يا بعدهم شلونك
نسايم:مشتاقتلك
محمد:أنا الولهان حيل و خاطري أجي الحين بيتكم وأشبع عيوني فيك وأرجع
نسايم:الله يخليك لا تجي إلي فيني من توتر مكفيني وجدي قالي أريدك في موضوع
محمد:خير أي موضوع
نسايم :وأنا شدراني أي موضوع وخايفه يكون عرف
محمد:ويعرف أيش فيها وبعدين هم أدرى أنت من تكوني وأنا من اكون يعني أكيد بيعرفوا إلي بينا مو لعب وبعدين يا عمري مفروض تكوني أنت قويه وتتوقعي هالحظه في أي وقت
نسايم:أنا خايف من أبوي مو من جدي
محمد:لا تخافي حبيبي
نسايم :أحدى يدق الباب بااي حبيبي
نسايم:تفضل
الجد:فاضيه
نسايم:أفضي نفسي لك يا الغالي
الجد:فديتك شنو قاعده تسوي
نسايم(بدأ الخوف عليه):هااا ما قاعده أسوي شي
الجد:شفيك خايفه أن بعدني ما قلت الموضوع وأنت ترتجفي
نسايم:ما فيني شي
الجد:تعرفين بو سالم
نسايم:أيه أعرف جدي خير
الجد:عنده ولد أسمه خالد وهو رجال زين وبار وعملي وخلوق يبي وحده من حفيداتي
نسايم(تنفست):أأه
الجد:أنا قلت أشواورك أنت بما أنك الأكبر
نسايم:لا يبه مابيه أنا ما أريد أتزوج الحين
الجد:ليش ما تبينه هو ما يعيبه شي
نسايم :بس يبه ما أريده أنا ما أريد أتزوج الحين
الجد:براحتك حبيبتي أنا بقول حق بنت عمك سهى
.................................................................................................... ..............
بيت بو محمد..
غرفة بو محمد
بومحمد:أنت شرايك
ام محمد:إلي تشوفه بس العيال من بيقعد عندهم وأنت تدري يبون مقابل
بومحمد:أنا أقول يجلسوا بيت عمهم هو كله أسبوع
أم محمد:خلها في أجازة نصف السنه
بومحمد:لا يا عمري لان بو سلطان بيروح قلنا نروح مع بعض
أم محمد:خلاص حبيبي صار
...............................
في صالة البيت
جالسه تشوف برنامج على التلفزيون وجاء أخوها أحمد
أحمد:عمري..
سهى:خير..
أحمد:شفيك تكلمني من طرف خشمك
سهى :أدري فيك ماتقول عمري إلا وراها شي ..
أحمد:فديت إلي فاهمني
سهى:الله يخليك اختصر أريد أكمل البرنامج
أحمد:أبي لابتوب مالك عندي برنامج في الفلاش أبي أنزله في لاب توبك
سهى:وليش ماتنزله في لاب توبك
أحمد:لاب توبي فيه فايرس
سهى:روح في غرفتي بس لاتسوي لي فايرس
أحمد:فديته الحلو
دخل محمد ..وراح أحمد
محمد:من هالحلو أكيد أنا ..
سهى :هو في أحلى منك ..
محمد:شقاعده تسوي عمري
سهى:أشوف هالبرنامج
محمد:وين أمي وأبوي
سهى:في غرفتهم أعتقد يخططون حق إيران
محمد:خلاص بيروحوا
سهى:ما أدري بالضبط بس إلي أعرفه أن أبو سلطان بيروحوا يوم الأربعاء وأبوي يبي يروح مع صديقه
محمد:عيل أكيد بيروحوا ونتورط مافي أحد يطبخ ولا ينظف ولا شي
سهى :شقصدك أنا أقولك من الحين أنا ما فاضيه حق الطبخ وسوالفه ..
.................................................................................................... ..................
في بيت بو سلطان
في صالة الطعام وهم جالسين يتعشوا
بو سلطان : يوم الأربعاء مثل ماتعرفوا نحن بنسافر وبترحوا أنشاءلله بيت جدكم بو سالم
نهى: وليش ما نجلس في البيت
أم سلطان:شلون تجلسوا في البيت من يطبخ لكم ومن ينظف لكم ومن يدير باله عليكم
بو سلطان:إذا ماتروحوا بيت أبوي رحوا بيت أبو أمكم
سلطان:لا يبه أحسن نروح بيت جدي بو سالم أقرب من بيت أهل أمي وأقرب حق المدرسه
أم سلطان:يا العيار قول هناك زحمه وأنت ما تحب الزحمه ..
نهى :يمه والكليه من بياخذني ويجيبني
أم سلطان:عمك خالد وهو رايح الشغل لا تحاتي مدبرين لك كل شي ..
سلطان:يمه بنشتاقلك
أم سلطان أنا أكثر ياعمري
أبو سلطان:وأنا ما بتشتاقلي
سلطان : أكيد يالغالي بشتاقلك من بيعطني المصروف
أبو سلطان:يالعيار أنت ما تحاتي غير الفلوس
.................................................................................................... ...
بيت بو محمد
في غرفة سهى وهي جالسه على طاولت المذاكرة فتحت دفترها وبدأت بالكتابه
"" .. أصعب شي هو أن تصف أمك ..
..تحتار من أين تبدأ ..فإذا بدأت صعب أن تنتهي ..
..أمـــي..
هي زهرة نادره في بستان الأمهات
هي بحر من الحنان الدافي .. ونهر من الحب الصادق ..
لو قايستها بأمهات العصر لكانت هي في كف وباقي الأمهات في كف أخر..
..أمــــــــي..
أجمل باقات الحب والأحترام ..لا يستحقه أحد غيرك..
أجمل كلمات الحب والهيام ..لا تقال إلا لك وحدك..
يامن تزرع الحب والود ..ولا تطلب شي مــنك..
أهديك دعوة من القلب ..عسى الرب أن يحفظك
أطال الله في عمرك ..ليس للحياة معنى بدونك..
أنت أساس وجودنا..يا من الجنة تحت قدميك..
نطلب منك الرضى ..فرضى الرحمن برضاك..
أحبك يا أمــي.."
ودخل فجاءة أحمد
أحمد:هذا لاب توبك خلاص ما أريده
سهى:وأنت ما تعرف تقول شكرا
أحمد:عفوا..مع السلامه..
سهى:لحظة لحظه
أحمد:ها شتبي أبي أروح أنام وراي مدرسه
سهى:أنت ما تعرف دق الباب لما تدخل
أحمد:أعرف بس أستحي
ضحكت سهى على أخوها
أحمد:تصبحي على خير يا كتبتنا
سهى (وهي تضحك ):وأنت من أهله..
.................................................................................................... ...
بيت بوسلطان..
في غرفة نهى وكالعادة فتحت إيميلها ..
""مثل كل يوم أسألك عن حالك ولا تجيبيني ..يصعب على يمر يوم دون أن أتوصل معك ..
أنا عاشق بل هائم في العشق ومن يراني لا يصدق أو يتوقع أني أحب فالشغل أخذ كل يومي ..
ولكن لان يأخذ ولا يستطيع أن يأخذ لحظة شوقي وحنيني لك..
أعرف أنت تسألين نفسك كل يوم من أنت ..ومن أي عائله ..ومن هم أهلك وكم عمرك ..ومن أي بلد.. أسمر أم أبيض .. نحيف أم سمين .. طويل أم قصير ..جميل أم قبيح..
ارجوك كل الرجا أنت تردي علي ولو بعبارة خفيفه أو حتى بمسج فاضي أحبك""
.................................................................................................
حآن وقت السفر وفي المطار
أم سلطان:ديري بالك على أخوك
نهى:قوليله هو يدير باله علي
أم محمد: (أحضنت ولدها أحمد):ما وصيكم على أخوكم حطوه في عيونك
أبو محمد:المفروض توصيه هو عليهم هذا بلاوي أقول حموود لا تغيب ولا يوم على المدرسه ولا أريد مشاكل في المدرسه
محمد:أنت لا تحاتو شي أهم شي ديروا بالكم على بعض وترجعوا لنا بالسلامه
أبو محمد:بو فهد ما وصيك على العيال
بو فهد:في عيوني
أبو محمد:سلموا على أبوي
لم تجد سهى كلمه تعبر فيها عن مشاعرها سوى بدمعة نزلت من عينها حتى لا تنتبه أمه على دموعها قام أبوها ومسح دموعها وقال
أبو محمد:لا تبكين عيني كله أسبوع وبنرجع
سهى:ما تعودت أفارقكم يصعب علي أقوم من النوم وما أصبح عليكم
أبو محمد:كله أسبوع يا بعد عمري وأنا أعرفك صبوره
قام الكل بتوديع البعض همس أبو سلطان على أذن أبنته قال
بو سلطان:فكري بالموضوع زين ولم أرجع أريد جواب نهائي وأنت لو لحظتي هو ما شال عينه عنك
جاوبت أبيه بهزه بسيط من رأسها
نلتقي في الجزء الثاني من القصه أنتظر ردودكم
.................................................................................................... ...............................................«
°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°
»